السبت، 25 يناير 2014

التصوير الليلي بالمدينة







 التصوير الليلي


 كما نعلم جميعنا ان تصوير الليلي صعب بعض الشيء ويحتاج للمسات وتكنيك معين، لهذا نقلت لكم ما يهم كل مصور في التصوير الليلي ولهذا النوع من التصوير قواعد مهمة نسردها لكم بالتفصيل.
للتصوير الليلي اقسام وهي:
- المعدات.
- الاعدادات.
- أختيار المكان.
- معرفة حالة الطقس.

هذه الاقسام جدا ضرورية وعلى المصور معرفة ما سيحتاجة من معدات و ماهي الاعدادات المناسبة والموقع الذي يرغب في تصويره ليلا ولا نغفل عن حالة الطقس لما لها من اهمية وتاثير مباشر على التصوير الان ناخذ كل قسم بتفصيل اكبر

- المعدات
اكيد الكاميرة هي اول ما يتم احضارها والحامل الثلاثي امر اساسي للتصوير الليلي فاليدين لن تتمكن من الثبات في التصوير البطيء، وقد تحتاج في بعض الاحيان قياس الضوء او بطاقات توازن اللون الابيض.

- الاعدادات
تختلف الاعدادات من موضوع الي اخر يعني على المصور التنبه لطريقة التصوير حتى لا يجد النتائج اقل من الطموح، والانتباه كذلك لنوع الكاميرة ودرجة حساسيات الصورة التي تمتاز بها الكاميرة، ويجب ان تضع بالاعتبار عند التصوير بغالق بطيء ايقاف خاصية مانع الاهتزاز في العدسة.

- أختيار المكان:
هنا موضوع العمل ان تحدد مكان او موقع التصوير وهذا يساعدك على اختيار المعدات المناسبة، والتصوير الليلي يكون في المدينة مثل تصوير الابنية والطرق والجسور.

- حالة الطقس:
طبيعي الاجواء الصافي تعطيك نتائج مميزة اما الاجواء الرطبة والضباب لن يخدمك او الامطار الغزيرة يعني يجب السؤال عن حالة الطقس حتى تكون النتائج مبهرة.

هذا موجز من ما قرات في بعض المواقع عن التصوير الليلي بالمدينة واتمنى ان تعم الفائدة علينا جميعا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق